قصيده فكاهيه
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
قصيده فكاهيه
السلام عليكم ورحمه الله
فنحن معاشر المعلمين نجد راحتنا في تعبنا و ينطبق علينا القول المأثور :
نفوسكم تتعب بالراحة فأريحوها بالتعب.
صحيح أن المعلم يتعب لكن صدقوني رغم التعب الذي نلاقيه نشعر بمتعة و سعادة غامرة خاصة إذا بلغت إلى الهدف المنشود.
نلاقي من التعب ما نلاقي لكن نستمتع -بلغة المعلمين- نسمى هذا التعب : التعب اللذيذ .
لا أطيل عليكم الكلام و أترككم تبحرون مع مجداف ذاكرة معلم تآكلت معالمها و سخر منها الزمن ، و هزأت بها سواعد البحارة . و أهلكها التصنيف الجديد ،
عندما تحاصر الكلمات ذاكرة قد أضناها الطبشور و صياح البراءة تنفجر ينبوعا عذبا نقيا طاهرا على و رقة بيضاء بياض قلوب المعلمين. لكن من المؤلم ان تتصارع الافكار في روحك..وتتعارك الكلمات على باب شفتيك..وفي النهاية يتممنوعر قلمك على اعتاب الصفحة..فتبقى الدمعة هي ما وصل من فيض روحك ولامس الورقة...
فيكون صوتك دامع متحشرج..و كلماتك فارغة جوفاء .فنحن معاشر المعلمين نجد راحتنا في تعبنا و ينطبق علينا القول المأثور :
لكن إن شاء الله في هذه القصيدة ليست وحدها الدموع هي من تعبر بل دموع الفرح و الفكاهة و إعادة البسمة إلى ثغور طالما فارقتها .
أعتذر عن هذه المقدمة الطويلة و المملة.
و الآن مع القصيـــــ ـــ ـ ــــــــــ ــــ ــــدة
وأكون منشغلا بشرحي غارقا *** بالدرس لا أبغي سواه بديلا
مستخدما طرق الحوار وتارة *** أجد السؤال يفيد والتعليـــــــلا
فأسأل الطلاب عن مضمونه *** وأقول قد يشفي الجواب غليلا
وإذا بطفل يستطيل بصوتـــه *** (يملأ القسم صياحا و عويــــــلا
معلمي معلمي ويرفع إصبعا *** ويقيم أخرى ترفض التنزيـــلا
وأكاد أقفز من مكاني فرحة *** هيا بنيَّ أجب أراك نبيــــــــــلا
فيقول يا معلمي إني محصـر *** هب لي إلى المرحاض منك سبيلا
نعم ....نعم...... إلى المرحاض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وأكاد أصعق منه إلا أنني *** أجد التصبر نافعا وجميـــــــــــــلا
وإذا بآخر في الجواب يغيظني *** يشكو زميلا مؤذيا وممنوعـــــولا
أو يمتطي جنح الخيال محلقا *** فيفوق(هوميروس)أو (فيرجيلا)
وأقول في "الراحة " ألقى راحتي *** وأزيل هما جاثما وثقيلا
بكؤوس شاي أو برشفة قهوة *** أو بالهواء مطيبا وعليـــــلا
وإذا ب"مديرنا" يهرول مسرعا *** يوسف صرت مناوبا مشغولا
اخرج مع التلاميذ طابورا ولا *** تدع النظام ولا تندّ قليــــــــلا
وإذا كتبت محضّرا في دفتري *** أهداف تعليمي وجئت عجولا
ووضعت فيه مواهبي ومذاهبي *** ومعارفي منذ القرون الأولى
جاء المفتش وقال عدل يا فتى *** اشطب وسجل غيره مقبـــولا
خصص ومثّل للنشاطات التي *** أعطيتها واجعل لديك دليـــــلا
قد صار في التحضير عندي عقدة *** فأراه في الحلم الطويل طويلا
أهذي به وقت الطعام وتارة *** أهذي به إذ ما رأيت خليـــــــــلا
حتى الجوار تعقدوا من هوله *** والحي صار بعقدة مشمـــــــــولا
لا تعجبوا إن صحت يوما صيحة *** ووقعت ما بين التلاميذ قتيلا
يا من يريد الانتحار وجدته *** إن المعلم لا يعيش طويلا .
فنحن معاشر المعلمين نجد راحتنا في تعبنا و ينطبق علينا القول المأثور :
نفوسكم تتعب بالراحة فأريحوها بالتعب.
صحيح أن المعلم يتعب لكن صدقوني رغم التعب الذي نلاقيه نشعر بمتعة و سعادة غامرة خاصة إذا بلغت إلى الهدف المنشود.
نلاقي من التعب ما نلاقي لكن نستمتع -بلغة المعلمين- نسمى هذا التعب : التعب اللذيذ .
لا أطيل عليكم الكلام و أترككم تبحرون مع مجداف ذاكرة معلم تآكلت معالمها و سخر منها الزمن ، و هزأت بها سواعد البحارة . و أهلكها التصنيف الجديد ،
عندما تحاصر الكلمات ذاكرة قد أضناها الطبشور و صياح البراءة تنفجر ينبوعا عذبا نقيا طاهرا على و رقة بيضاء بياض قلوب المعلمين. لكن من المؤلم ان تتصارع الافكار في روحك..وتتعارك الكلمات على باب شفتيك..وفي النهاية يتممنوعر قلمك على اعتاب الصفحة..فتبقى الدمعة هي ما وصل من فيض روحك ولامس الورقة...
فيكون صوتك دامع متحشرج..و كلماتك فارغة جوفاء .فنحن معاشر المعلمين نجد راحتنا في تعبنا و ينطبق علينا القول المأثور :
لكن إن شاء الله في هذه القصيدة ليست وحدها الدموع هي من تعبر بل دموع الفرح و الفكاهة و إعادة البسمة إلى ثغور طالما فارقتها .
أعتذر عن هذه المقدمة الطويلة و المملة.
و الآن مع القصيـــــ ـــ ـ ــــــــــ ــــ ــــدة
وأكون منشغلا بشرحي غارقا *** بالدرس لا أبغي سواه بديلا
مستخدما طرق الحوار وتارة *** أجد السؤال يفيد والتعليـــــــلا
فأسأل الطلاب عن مضمونه *** وأقول قد يشفي الجواب غليلا
وإذا بطفل يستطيل بصوتـــه *** (يملأ القسم صياحا و عويــــــلا
معلمي معلمي ويرفع إصبعا *** ويقيم أخرى ترفض التنزيـــلا
وأكاد أقفز من مكاني فرحة *** هيا بنيَّ أجب أراك نبيــــــــــلا
فيقول يا معلمي إني محصـر *** هب لي إلى المرحاض منك سبيلا
نعم ....نعم...... إلى المرحاض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وأكاد أصعق منه إلا أنني *** أجد التصبر نافعا وجميـــــــــــــلا
وإذا بآخر في الجواب يغيظني *** يشكو زميلا مؤذيا وممنوعـــــولا
أو يمتطي جنح الخيال محلقا *** فيفوق(هوميروس)أو (فيرجيلا)
وأقول في "الراحة " ألقى راحتي *** وأزيل هما جاثما وثقيلا
بكؤوس شاي أو برشفة قهوة *** أو بالهواء مطيبا وعليـــــلا
وإذا ب"مديرنا" يهرول مسرعا *** يوسف صرت مناوبا مشغولا
اخرج مع التلاميذ طابورا ولا *** تدع النظام ولا تندّ قليــــــــلا
وإذا كتبت محضّرا في دفتري *** أهداف تعليمي وجئت عجولا
ووضعت فيه مواهبي ومذاهبي *** ومعارفي منذ القرون الأولى
جاء المفتش وقال عدل يا فتى *** اشطب وسجل غيره مقبـــولا
خصص ومثّل للنشاطات التي *** أعطيتها واجعل لديك دليـــــلا
قد صار في التحضير عندي عقدة *** فأراه في الحلم الطويل طويلا
أهذي به وقت الطعام وتارة *** أهذي به إذ ما رأيت خليـــــــــلا
حتى الجوار تعقدوا من هوله *** والحي صار بعقدة مشمـــــــــولا
لا تعجبوا إن صحت يوما صيحة *** ووقعت ما بين التلاميذ قتيلا
يا من يريد الانتحار وجدته *** إن المعلم لا يعيش طويلا .
AbOoOd- المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 02/05/2009
العمر : 31
رد: قصيده فكاهيه
ههههههههههههههه
الله بعين المعلمين
وخاصه معلمين الصغار
لازم تكون روحهم طويلة
شكرا عبود على الفكاهه الحلوة
نورت المنتدى
هلا ومية مرحبا فيك
ان شاالله بتفيدنا ومنستفيد منك
تقبل مروري
الله بعين المعلمين
وخاصه معلمين الصغار
لازم تكون روحهم طويلة
شكرا عبود على الفكاهه الحلوة
نورت المنتدى
هلا ومية مرحبا فيك
ان شاالله بتفيدنا ومنستفيد منك
تقبل مروري
ayat aliker- المساهمات : 356
تاريخ التسجيل : 29/04/2009
العمر : 31
الموقع : مدرسة ام الدرداءالثانوية
رد: قصيده فكاهيه
هلا فيكي ايات نور عيونك
المنتدى منور بصحابووو
ان شاء الله منستفيد من بعضنا
وأنا عضوو جديد وبشرفني انضم لمنتداكم الطيب
مشكورررة على مرورك
المنتدى منور بصحابووو
ان شاء الله منستفيد من بعضنا
وأنا عضوو جديد وبشرفني انضم لمنتداكم الطيب
مشكورررة على مرورك
AbOoOd- المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 02/05/2009
العمر : 31
رد: قصيده فكاهيه
زادنا شرف
ayat aliker- المساهمات : 356
تاريخ التسجيل : 29/04/2009
العمر : 31
الموقع : مدرسة ام الدرداءالثانوية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى